التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:03 م , بتوقيت القاهرة

"عمران" يترأس اجتماع مجلس إدارة اتحاد البورصات "اليورو آسيوي"

يتوجه رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأرمينية يريفان، لرئاسة اجتماع مجلس إدارة اتحاد البورصات "اليورو آسيوي"، ويناقش سبل تطوير الاتحاد وتفعيل دوره فى تحديث البورصات الأعضاء.


وقال عمران، إن البورصة المصرية من خلال رئاستها للاتحاد تسعى إلى أن تلعب دورا رائدا على مستوى المنطقة، من خلال رفع كفاءة الأسواق الناشئة، بما يساعد على تعظيم مستوى مشاركتها في عملية التنمية والدعم الاقتصادي، موضحاً أن التحديات التي تواجه الأسواق الناشئة تتزايد بصورة مستمرة وتحتاج من الدول الناشئة أن تتحد وتتواصل للدفاع عن مصالحها.


وأوضح رئيس البورصة، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه يركز في الفترة الحالية على 3 محاور رئيسية تتمثل في تطوير مستويات وأنظمة الرقابة على التداول، فضلا عن تطوير البنية التشريعية، وتحسين التدفقات الاستثمارية بين الدول الأعضاء.


يذكر أن اتحاد البورصات "اليورو آسيوي"، يضم 34 دولة، ويبلغ رأس المال السوقي له 800 مليار دولار، ومتوسط حجم التداول السنوى 500 مليار دولار، وقد تم انتخاب الدكتور محمد عمران رئيسا للاتحاد في 2014، وهى المرة الأولى التي تفوز بها دولة غير تركيا برئاسة الاتحاد.