التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:23 م , بتوقيت القاهرة

اتصالات مصر: 5 ملايين متابع تفاعلوا مع حملة "خليك إيجابي"

انتشر مؤخرا عدد من الفيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لحملة تحت عنوان "خليك إيجابي"، والتي تهدف لتحفيز المصريين على الأفعال الإيجابية، ورصد ردود فعلهم التلقائية تجاه مواقف يومية في الشوارع عبر كاميرات خفية، وهذه الحملة ترعاها شركة اتصالات مصر.


وقالت الشركة، في بيان لها، إنها أطلقت هذه الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التشجيع على التصرفات الإيجابية، من خلال هاشتاج #خليك_إيجابي، والتي قوبلت بتفاعل شديد من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عرضت الشركة الحلقات التي صورتها وأبرزت التصرفات الإيجابية الموجودة في مجتمعنا وتشجيع الجمهور على نشر الحلقات للبحث عن الشخص الإيجابي ومكافأته.


وأوضحت الشركة، أن الموسم الأول تم إطلاقه في 2014، وكان عبارة عن 4 حلقات من ضمنها "إيجابي لا يرمي القمامة على الأرض، إيجابي يغلق حنفية المياه مفتوحة في الشارع، وآخر يجد محفظة في الشارع ويردها إلى صاحبها، ورجل يمنع معاكسة بنت في الشارع، وقد نالت هذه الحلقات إعجاب الجمهور.


وقال مدير عام إدارة الإعلام والإعلان والمحتوى بشركة اتصالات مصر، أحمد لاشين: "في إطار مسؤوليتنا المجتمعية التي ترمي إلى تطوير المجتمع المصري والمساهمة في كل ما يعود عليه بالتقدم، أطلقنا حملة خليك إيجابي، والتي تهدف إلى بث الروح الإيجابية لدى المواطنين في الشوارع ورصد الأفعال الإيجابية والإشارة إليها عبر نشر فيديوهات هؤلاء الاشخاص ومكافأتهم بجوائز مالية".


وأضاف: "نشر الفيديوهات على صفحة اتصالات التي تجاوز عدد مشتركيها 5 مليون مشترك يضاعف من فرص نشر الأفكار الإيجابية في المجتمع المصري، خاصة وأن هناك فرصة في الإرشاد عن الشخص الإيجابي في المجتمع، وهو ما يؤكد أن المسؤولية الاجتماعية جزءً  لا يتجزأ من نشاط اتصالات مصر".


وأوضح لاشين أن هذه الحملة تأتي بمشاركة موقع The Glocal، مشيرا إلى أن القضايا التي تطرحها الحملة وإن كانت تتم معالجتها في إطار فكاهي، إلا أنها تلقي الضوء على أزمات نعاني منها في مجتمعاتنا مثل "الإسراف في المياه والتحرش والأمانة وحقوق الطفل والحفاظ على البيئة"، وغيرها من القضايا المجتمعية.



كما أشاد بدور فريق عمل Social Media بالشركة، نظرا لجهودهم وإسهاماتهم في إنجاح هذه الحملة، مضيفا: "أننا نسعى من خلال الحملة، وبالتعاون مع فنانين كوميدين، هما جورج سمير ومحمد أزعر، اللذان يحظيان بحب كبير لدى الجمهور من توصيل الرسالة الإيجابية".


وأكد لاشين أن الهدف من عدم تسليم الجائزة للإيجابيين وقت تصوير أفعالهم، هو حث المشاهدين على أن يكونوا إيجابيين بدورهم والمساهمة في نشر العمل الإيجابي، ليشاهده آخرين على أمل أن نحقق هدفنا، وهو تحفيز المواطنين للمشاركة في العمل الاجتماعي والخدمي لتنمية المجتمع والحفاظ على البيئة.