التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:18 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الاتصالات يتفقد مركز بيانات "GPX" العالمية في مصر

قام صباح اليوم الثلاثاء، المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيارة للمقر الجديد لمركز بيانات شركة "جي بي إكس جلوبال سيستمز GPX" العالمية، والتي تعمل في مجال تصميم وبناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات لربط وتبادل الإنترنت في الأسواق التجارية الناشئة سريعة النمو.


واستهل الوزير زيارته للمركز بعقد اجتماع مع مسؤولي الشركة، حضره نيكولاس تانزي، الرئيس التنفيذي للشركة، وريتشارد يولر، المدير العام والمدير الفني للشركة، تم خلاله عرض أهم الأنشطة والخدمات التكنولوجية التي يوفرها المركز لعملائه على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



وأعرب الوزير، عن سعادته لوجود مثل هذه المراكز المتميزة في مصر، مشيرا إلى أن الوزارة تشجع وتدعم هذه الصناعة بقوة لأهميتها في جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل متميزة للشباب، بالإضافة إلى أنها تحقق ما تصبو إليه الدولة من جعل مصر مركزا عالميا لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات التي تخدم الصناعة في المنطقة.



من جانبه، أعرب نيكولاس تانزي، عن تقدير الشركة وثقتها في السوق المصرية كمركز استثمار إستراتيجي وبوابة للشرق الأوسط، مضيفا "الشركة توفر لعملائها مستوى استمرارية للخدمة بنسبة تقترب من 100% في بيئة محايدة تتيح لعملائها العمل مع جميع شركات الاتصالات في السوق، وهو ما أثبتته التجربة الناجحة في تشغيل أول مركز بيانات في مصر بمنطقة القبة منذ 2007.



وكان قد تم تصميم وإنشاء مركز المعلومات الجديد (كايرو2) بمنطقة القاهرة الجديدة بمواصفات عالمية من طراز المستوى الرابع "Tier4" وهو الأحدث عالميا، وسيوفر المركز البيئة الداعمة من البنية الأساسية لنمو صناعة الحوسبة السحابية، وكذلك التطبيقات اللازمة لخدمة صناعة البيانات العملاقة.