التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلل مالي: تأجيل الضريبة سيرفع مؤشرات البورصة

قال المحلل المالي، عباس فتحي: إن البورصة ربحت 15 مليار جنيها في بداية تعاملات جلسة تداول اليوم نتيجة اتخاذ الحكومة قرارا بتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين، مشيرا إلى أن وقف العمل بقانون الضريبة الرأسمالية سيعمل على ارتفاع مؤشرات البورصة خلال الفترة القادمة.


وأوضح خلال اتصال هاتفي، ببرنامج "صباحك مصري"، مع الإعلاميين سهام صالح وهشام عاصي، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، صباح الإثنين، أن الفترة الماضية شهدت نضالا ضد الضريبة التي صدرت أول يوليو 2014، لخطورتها على الاقتصاد المصري، وهروب استثمارات البورصة للخارج، موضحا أنها لم تكن تمثل مشكلة للمستثمرين حتى حدث تعديل في اللائحة التنفيذية.

وأضاف أن المواطن المصري لا يفضل أن يكون له صلة بالحكومة بخصوص الضرائب المقطوعة، ويفضل أن تكون مستقلة، لأنها تطالب الناس بشكل رسمي ومن يتأخر يُحرر له محضرا، وشدد على ضرورة الاستفادة من قدرة البورصة في التمويل النقدي لإقامة مشروعات للحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص لأنها وسيلة هامة لمساعدة الدولة في تمويل مشروعاتها.


 


 

 



MBC MASR 2 |  المحلل المالي عيسي فتحي يكشف عن الفوائد الهائلة التي سوف تربحها البورصة بعد قرار الحكومة بايقاف العمل بضريبة الارباح الرأسمالية لمدة عامين


Posted by MBC MASR 2 on Monday, May 18, 2015