التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:28 م , بتوقيت القاهرة

6 ملايين جنيه من مؤسسة CIB لتطوير مستشفى سوهاج الجامعي

أعلنت مؤسسة البنك التجاري الدولي-مصر، افتتاح ثلاث وحدات للعناية المركزة بقسم طب الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي، وتمثل هذه الوحدات أولى خدمات العناية المركزة المتاحة للأطفال في محافظة سوهاج بأكملها.


وتبرعت مؤسسة البنك التجاري الدولي-مصر بـ 6 ملايين جنيه لمستشفى سوهاج الجامعي، من أجل تطوير وتجهيز قسم الأطفال بأحدث أجهزة العناية المركزة، تلك المساهمة هي إحدى المشروعات البارزة، التي تحرص مؤسسة البنك التجاري الدولي – مصر، على دعمها، وذلك في إطار سعيها الدائم لتحسين وتوفير الخدمات الطبية للأطفال الأقل حظا في مختلف ربوع مصر.


تضمن مشروع تطوير وتجهيز قسم الأطفال، بحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم، والذي يتطلب تنفيذه ما يقرب من عام، وحدة العناية المركزة للأطفال الذين يقل عمرهم عن شهر، ووحدة عناية مركزة للأطفال يزيد عمرهم عن شهر ووحدة عناية متوسطة للأطفال أكثر من عمر شهر.


وأعرب رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال بالبنك التجاري الدولي - مصر، رشوان حمادي، عن فخره بجهود المؤسسة لتقديم الدعم للأطفال المحتاجين، مؤكدا أن التعاون مع مستشفى سوهاج الجامعي من شأنه تعزيز مساهمات ومبادرات المؤسسة خاصة في صعيد مصر.


فيما أكد مدير فرع البنك التجاري الدولي – مصر بمحافظة سوهاج، محمد أسامة، أن مساهمة المؤسسة لتطوير مستشفى الأطفال الجامعي تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ مستشفى سوهاج الجامعي منذ إنشائها.


وأوضح أن القيمة الحقيقية لنجاح مثل تلك المساهمات تتمثل في استمرارية الدعم والمتابعة وهو ما تنتهجه المؤسسة لضمان تحقيق النتائج المثمرة وتوفير رعاية طبية مستمرة للأطفال الأقل حظا وخاصة في الأماكن النائية التي تفتقر إلى الخدمات الطبية اللازمة.


من جانبه، أشاد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور نبيل نور الدين،  بمشاركة مؤسسة البنك التجاري الدولي-مصر، في تطوير المستشفى، مؤكدا أن ذلك التعاون من شأنه تعزيز الجهود المبذولة لخدمة مرضى أطفال جنوب الصعيد وعلاج المرضى المحتاجين بسوهاج.


وقال الدكتور مدير المستشفيات الجامعية، سمير عبد المجيد: إن عملية التطوير تضمنت تركيب وتشغيل عدد من الأجهزة بوحدات العناية المركزة للأطفال أقل من شهر، ومنها 11 جهازا للتنفس الصناعي، و12 حضانة، و5 أجهزة لقياس نسبة الأكسجين بالدم.


وأضاف أنه تم تركيب 10 أجهزة مضخة محاليل وجهاز صدمات كهربائية وجهاز لقياس الغازات بالدم في وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال الذين بلغ عمرهم أكثر من شهر، فيما تم تطوير وحدة عناية متوسطة للأطفال اشتملت على شراء 8 أجهزة قياس نسبة الأكسجين بالدم.