التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة السياحة تعلن نتيجة القرعة الإلكترونية للحج السياحي

أجرت وزارة السياحة القرعة الإلكترونية للحج السياحى بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء في حضور أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، وخالد المناوي رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، واللواء حمدي حلمي المشرف على مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية وأعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات ولفيف من ممثلي وسائل الأعلام المختلفة.


أشار أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية إلى أن إعلان قرعة الحج السياحي يُعد حدث هام ينتظره عشرات الآلاف من المتقدمين لفرصة الحج السياحي، لافتا إلى أن هذه تُعد المرة الثالثة التي تجري فيها القرعة بواسطة مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار والذي يتسم بالحيادية التامة إلى جانب توفير الحد الأقصى لإتمام وإنجاح عملية الاقتراع الإلكتروني.


وأضاف عمر أن عدد المتقدمين للحج بلغ 269,571 مواطن تنافسوا على 29 ألف فرصة حج، منهم 55,436 تقدموا للحج السياحي،127,401 تقدموا للحج الاقتصادي، 86,734 تقموا للحج البري، مشيرا إلى أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجتهم عن طريق الرقم القومي على موقع الحج والعمرة www.hajj.gov.eg.


ولفت إلى زيادة ثقة المواطنين فى الحج السياحى ببرامجه المختلفة، وإلى توجيهات وزير السياحة خالد رامي بأنه لا تهاون مع أي تقصير تقوم به أي شركة ضد الحجاج، وأن مصلحة الحجاج والشركات هي المبتغي بما يحفظ حقوق كل منهما.


فيما أشار خالد المناوى رئيس غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر أن القول بحدوث تلاعب أو اختراق فى الموقع الخاص بتسجيل بيانات المواطنين على موقع القرعة الإلكترونية للحج السياحى محض افتراء، وأن غرفة الشركات بالتنسيق التام مع وزارة السياحة تستهدف إنجاح قرعة الحج السياحي والحفاظ على مصالح الشركات والمواطنين دون تفريط.


وبدوره، أشار اللواء حمدى حلمى المشرف على مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن القرعة بمراحلها المختلفة تمت بإجراءات تأمين على أعلى مستوى من الحماية بما يضمن عدم التلاعب أو الاختراق، وأن هذا هو العام الثالث على التوالى الذى يشهد تعاون بين المركز ووزارة السياحة بشأن القرعة الالكترونية للحج، لافتا إلى أن المركز قام بإنشاء منظومة متكاملة وتفاعلية تتمتع بالشفافية والحيادية.


جدير بالذكر أن أجمالى عدد الشركات السياحية المنظمة للحج هذا العام بلغ 2168 شركة منها 716 شركة منظمة للحج السياحي، 830 شركة منظمة للحج الاقتصادى، 569 شركة منظمة للحج البري.