التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

اليمن تلتحق بـ"مجلس التعاون" عبر "رواد الأعمال"

أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبدالعزيز المطيري، عن موافقة أعضاء الاتحاد على انضمام اليمن عضوا مشاركا، من خلال عدد من المنظمات الشبابية اليمنية في اتحاد رواد الأعمال الخليجي، في إطار تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني اليمني المتخصصة في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأوضح الدكتور المطيري، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن موافقة أعضاء اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي على انضمام مؤسسات المجتمع المدني اليمنية المعنية بريادة الأعمال لهذا الاتحاد، جاء عقب المداولات التي تمت في اجتماع الاتحاد الخامس، الذي عقد في مدينة أبوظبي مؤخرا، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، تماشيا مع توجهات دول مجلس التعاون الخليجي في انضمام اليمن التدريجي في مجلس التعاون الخليجي.


وأشار إلى ترحيب أعضاء اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي بخطوة انضمام عدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بريادة الأعمال اليمنية عضوا مشاركا بوصفها خطوة إيجابية لدعم ثقافة ريادة الأعمال بين الاتحاد والقيادات الشبابية المعنية بريادة الأعمال ودعما للشرعية في اليمن.


وقال: "تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المطروحة على جدول الأعمال واعتماد وتوقيع محضر الاجتماع الرابع لاتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي، كما تم الإطلاع على ما تم إنجازه من قبل لجان الاتحاد والأعمال المكلفة بها لتعزيز ريادة الأعمال والعمل الحر بدول الخليج".


ويذكر أن المكتب الرئيس لصندوق المئوية في الرياض يحتضن مقر أمانة اتحاد رواد الأعمال بمجلس التعاون الذي يضم في عضويته 12 منظمة من كبرى المنظمات الخليجية التي تهتم بريادة الأعمال.