التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:44 ص , بتوقيت القاهرة

الصندوق الاجتماعي: 266 ألف مشروع صغير في سوهاج وقنا

قالت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، اليوم الأحد إن الصندوق منذ نشأته، وحتى مارس 2015، نفذ 144 ألف مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصغر في محافظة سوهاج، بإجمالي تمويل يصل 1.2 مليار جنيـه، بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية، بإجمالي تمويل  255.4 مليون جنيه، أتاحت حوالي 31 ألف فرصة عمل.


وأضافت أن الصندوق الاجتماعي نفذ 122 ألف مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصـغـر بمحافظة قنا، بأكثر من مليار جنيه أتاحت  حوالي 185 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة، والتنمية المجتمعية والتدريب بتمويل حوالي 359 مليون جنيه، أتاح حوالي 53 ألف فرصة عمل.


وأشارت في بيان اليوم الاحد الى ان جهود الصندوق تتماشي مع توجهات الدولة بالنهوض بالصعيد ومواجهة ارتفاع نسبة البطالة ورفع مستوى المعيشة، في المناطق الأكثر فقرا، من خلال تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة، تتيح فرص عمل للعاطلين من الشباب.


ومن المقرر أن يزور وفد من الصندوق الاجتماعى للتنمية محافظتي قنا وسوهاج لتسليم 10 عقود تنمية مجتمعية وبنية أساسية يقوم الصندوق بتنفيذها في المحافظتين بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه، من خلال "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة"، والذي يقوم بتمويله البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.


وسوف تجتمع سليمان مع محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، لمناقشة سبل التعاون بين الصندوق والمحافظة بالإضافة إلى تسليم عدد 4 عقود في مبادرات تشغيل الشباب في المناطق الريفية والحضرية، وحملات النظافة البيئية بإجمالي تمويل 4 مليون.


وفى محافظة سوهاج سوف تجتمع سليمان بمحافظ سوهاج الدكتور أيمن محمد عبد المنعم، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي حيث يقوما بتسليم عدد 5 عقود في مبادرات تشغيل الشباب في المناطق الريفية والحضرية، ورفع كفاءة رياض الأطفال ومبادرات محو الأمية بإجمالي تمويل 5 مليون بالإضافة الي تجميل مداخل القرى والمراكز بزراعة الأشجار ومشاريع أخرى.