التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:15 م , بتوقيت القاهرة

تهديدات بتعليق حركة الطيران بين الكويت وأمريكا

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة " النهار" الكويتية أنه سيتم تعليق حركة الطيران بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، في شهر يونيو المقبل، في حال عدم استيفاء مطار الكويت الدولي، لشروط منظمة (TSA)، المسؤولة عن أمن المطارات الأمريكية، بشأن التدابير الاحترازية والإجراءات الأمنية.


وأكدت المصادر، في تصريحات للصحيفة، أن وفدا أمريكيا زار مطار الكويت قبل عدة شهور، للوقوف على هذه الإجراءات المشددة، لاسيما الطائرات المتجهة إلى الولايات الأمريكية، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية تشعر بقلق، من أن يشن تنظيم القاعدة أو أي منظمة ارهابية هجمات تستهدف الأراضي الامريكية.


وأشار المصدر إلى أن الناطق باسم إدارة الامن الخاصة بالنقل في الولايات المتحدة، رفض في وقت سابق الكشف عن المطارات التي تم التشديد على المسافرين منها، لافتا إلى أن هناك عدة دول أوروبية، بدأت العمل بهذه التعليمات المشددة بالنسبة للركاب المتجهين إلى أمريكا.


وبينت المصادر أن الجهات الأمريكية كانت مرنة التعامل في هذا الشأن منذ تعميم التعليمات قبل عامين، إلا أن المهلة القصوى لمرونة التعامل تنتهي في يونيو المقبل، وتبدأ عقبها الإجراءات المشددة مع المطارات غير المستوفية للشروط الأمنية، بما فيها وقف حركة الطيران المتبادلة مع الكويت.


وأشارت الصحيفة إلى تأكيد مسئول بالطيران المدني الكويتي على تلقي السلطات الكويتية المختصة طلبا من (TSA) بضرورة تنفيذ بعض التدابير الاحترازية، وإجراءات التفتيش الإضافية وتوفير الأجهزة الخاصة لمواكبة الأوضاع الأمنية المضطربة في المنطقة.


وأوضح المصدر أن السلطات الأمريكية طلبت تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات حول العالم تحسبا من حدوث أي أعمال إرهابية، موضحا أن إجراءات الامن في مطار الكويت عالية المستوى ومعتمدة من قبل الجهات الرقابية العالمية للمطارات ومنها المنظمة العالمية للطيران المدني الايكاو و(TSA)، المسئولة عن أمن المواصلات في أمريكا.