التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الحكومة التونسية يكشف الصعوبات الاقتصادية

أكد رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، حرص حكومته على تنفيذ الإصلاحات التي من شأنها دعم القدرة التنافسية للاقتصاد التونسي، ودعم النمو مجددًا، مشيرا إلى وجود صعوبات اقتصادية في بلاده.


وبحسب وكالة الأنباء التونسية، قال الصيد في افتتاح ورشة عمل حول إدارة الإصلاحات الاقتصادية التونسية عقدت اليوم، بين الحكومة والبنك الدولي، إن حكومته ستعمل خلال السنوات الخمس المقبلة على إنجاز حزمة الإصلاحات في المجالات المالية والبنكية والاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير التكوين المهني والصحة.


وقال الحبيب الصّيد إن نجاح مسار الانتقال السياسي يجب أن لا يحجب الصعوبات الاقتصادية التي واجهتها تونس خلال السنوات الماضية، مضيفا أن التحدّي الماثل أمام الحكومة، هو الرّفع من نسبة النموّ بما يمكن من التقليص من نسبة البطالة.


وتهدف هذه الورشة التي شارك فيها عدد من الوزراء التونسيين المختصين في الشؤون المالية والاقتصادية، إلى إيجاد آليات للتنسيق بين مختلف الوزارات التونسية، لإنجاح الإصلاحات الهيكلية.


وكان رئيس الحكومة التونسية، قد أعلن أمس في أعقاب مجلس وزاري مخصص لولاية قفصة انعقد بقصر الحكومة بالقصبة، عن عديد الإجراءات والمشاريع المزمع تنفيذها بالجهة، وذلك خلال لقاء إعلامي حضره عدد من أعضاء الحكومة والوالي ونواب الجهة بمجلس نواب الشعب والإطارات الجهوية وممثلو المنظمات الوطنية عن الجهة.