التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:57 ص , بتوقيت القاهرة

المفوضية الأوروبية تدعو اليونان إلى لائحة إصلاحات كاملة وموثوقة

دعا نائب رئيس المفوضية الأوروبية، يالديس دومبروفسكي، اليوم السبت، اليونان إلى إعداد لائحة إصلاحات كاملة وموثوقة، في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية.


وقال: "على الحكومة اليونانية أن تكافح وتعد لائحة إصلاحات كاملة وموثوقة"، مضيفا: "لقد خسرنا الكثير من الوقت الآن، والمفاوضات جارية، لكن علينا زيادة السرعة أيضا".


وتناقش حكومة الكسيس تسيبراس منذ توليها السلطة مع دائني اليونان "صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي"، للحصول على 7.2 مليارات يورو من القروض دون التخلي عن التزاماتها الاجتماعية تجاه الناخبين، لكن بعض هذه الوعود الانتخابية تتعارض مع الإصلاحات التي يرغب فيها الدائنون.


ونقل موقع "فرانس24" عن وكالة الأنباء الألمانية تأكيد نائب رئيس المفوضية الأوروبية أنَّ "على اليونان أن تبذل جهدا أكبر خصوصا في مجال تطهير المالية العامة ومعاشات التقاعد وسوق العمل"، وأن "على اليونان الآن اقتراح إصلاحات وليس الاكتفاء برفض ما يقترح عليها".


واعتبر المسؤول الأوروبي أنَّ "كل يوم يمر دون اتفاق يجعل وضع المواطنين اليونانيين أصعب، وفي مستوى الوضع المالي تجمعت كل الأسباب للتحرك بسرعة".


وتأمل الحكومة اليونانية الساعية بشكل عاجل إلى الحصول على جزء حيوي من القروض، أن تدرج هذه المسألة في جدول أعمال القمة الأوروبية في ريجا الأسبوع القادم، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الأربعاء الماضي.