التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

حوالي 6 ساعات أسبوعيا تقضيها الفتيات لالتقاط "سيلفي"

الفتيات الشابات يقضين ما يقرب من 6 ساعات أسبوعيا في التقاط الصور الذاتية الـ"سيلفي"، هذا ما أكدته دراسة بريطانية أجريت على 2000 فتاة، وهو الأمر الذي يعزز مفهوم "الهوس" الذي يسيطر على تلك الفئة.

وبحسب موقع CNET، فإن العينة التي شملتها الدراسة يلتقطن 3 صور سيلفي يوميا، مع حرصهن الشديد على جمال المظهر وتهيئة أوضاع التصوير، لذلك قد يبلغ الزمن الذي يتطلبه التقاط كل صورة نحو 48 دقيقة، ما يعني أنهن يقضين نحو 5 ساعات ونصف أسبوعيا.

وألمحت الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين عدد الإعجابات "Like" التي تحصل عليها تلك الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبين ثقة الفتيات بأجسادهن.

وقالت نيوباي هاند من موقع www.feelunique.com الذي أجرى الدراسة: "التقاط صور السيلفي بات ظاهرة، ولكنه لا يدل فقط على حب الذات وإنما طريقة مبتكرة لتبادل الأفكار والإلهامات".

أما الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16-25 عاما من ضمن العينة البحثية، فإنهم يقضين ما معدله 16 دقيقة لكل جلسة تصوير، وذلك لثلاث مرات يوميا.

ومن الغريب في تلك الدراسة هو أن فتاة واحدة من بين كل 5، أشارت إلى أنها تنشر صورا إيحائية بطريقة سيلفي لجعل الشريك السابق يندم على إنهاء العلاقة بينهما.