التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:05 ص , بتوقيت القاهرة

وفد من هيئة قناة السويس يزور المغرب الأسبوع المقبل

يزور وفد من هيئة قناة السويس برئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور محمود رزق، المغرب، بداية الأسبوع المقبل، وذلك لبحث مقترحات التكامل والتعاون وتبادل الخبرات بين هيئة قناة السويس والوكالة الخاصة لطنجة - المتوسط.


وجاء في بيان للمكتب الإعلامي المصري في الرباط، أن برنامج الزيارة التي أعدها مكتب التمثيل التجاري للسفارة المصرية بالرباط، بالتعاون مع الجهات المختصة في المغرب والمقررة خلال الفترة من 18 حتى 22 من مايو الحالي زيارة ميدانية لميناء طنجة المتوسط، والمناطق الحرة اللوجيستيكية والصناعية الملحقة به وخطط تطويره، والإطار القانوني لعمل الوكالة الخاصة لطنجة - المتوسط .


كما يلتقي الوفد، بعدد من رجال الأعمال وممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب في لقاء سينظمه الاتحاد بمقره في مدينة الدار البيضاء بحضور رئيسة الاتحاد ،مريم بن صالح.


وأكد البيان أن، الزيارة تأتي في إطار سعي مصر للاستفادة من مشروع "طنجة - المتوسط" كإحدى التجارب الدولية المتميزة في مجال التنمية المندمجة والشاملة للموانئ البحرية في تنفيذ مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتعريف القطاع الخاص المغربي خاصة الشركات الكبرى التي تستهدف أسواق الخليج العربي وآسيا وشرق إفريقيا بتطورات مشروع قناة السويس الجديدة المقرر افتتاحها في السادس من أغسطس المقبل.


وأوضح البيان أن الزيارة تندرج تحت إطار جهود التعاون والتواصل المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، والهادفة إلى الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية إلى الشراكة الإستراتيجية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل المغربي الملك محمد السادس.