التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

مدير صندوق: يتوقع هبوط خام برنت إلى 50 دولارا للبرميل

توقع بيير أندوراند مدير صندوق للتحوط يتركز على النفط، أن يهبط سعر النفط الخام القياسي برنت إلى نحو 50 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام، بسبب زيادة الإنتاج وتقلب السوق، مشيرا إلى أن السوق لن تشهد نطاقا من 80 إلى 90 دولارا في الأجل القريب.


وبحسب ما ذكر بموقع cnbc arabia، أضاف مدير صندوق أندوراند كابيتال، الذي تبلغ قيمة موجوداته 450 مليون دولار، أن انتعاش النفط من موجة هبوط استمرت سبعة أشهر كان مبالغا فيه لأن المستثمرين راهنوا على انخفاض الإنتاج الأمريكي وهو ما يراه أمرا مؤقتا.


وقال أندوراند: إن الهبوط الذي شهدته أسعار النفط وبدأ في يونيو يرجع في جانب كبير منه إلى نمو أقل من المتوقع للطلب على النفط، وتراجع حالات تعطل المعروض مع عودة الإنتاج الليبي، وإحجام السعودية والأعضاء الآخرين في منظمة أوبك عن خفض الإنتاج من أجل الحفاظ على حصتهم من السوق.


وهبطت مخزونات الخام في الولايات المتحدة، للأسبوع الثاني بمقدار 2.2 مليون برميل عقب أربعة أشهر من الصعود المستمر، وكان بعض المحللين يتوقعون أن تزيد المخزونات 386 ألف برميل.


ورغم الانخفاض، لا تزال المخزونات مرتفعة حوالي 90 مليون برميل مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وأدت الزيادة المفاجئة في إنتاج ،نورث داكوتا، ثاني أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة في مارس أيضا إلى زيادة المخاوف بشأن إمدادات المعروض.