التوقيت الإثنين، 26 أكتوبر 2020
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

أكبر بعثة للأعمال من 300 شركة روسية تزور مصر أواخر مايو

صرحت منى عبد الملك خليل المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي المصري بأن المجلس ينظم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الروسية زيارة "البعثة الروسية لمصر" يومي 25 و26 مايو الجاري وهى تعد أكبر بعثة للأعمال في تاريخ العلاقات بين البلدين.
وقالت إن وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتورف سيترأس الوفد المكون من أكثر من 300 من رؤساء الشركات الروسية بجانب رئيس مجلس الأعمال شامل ميخائيل أورلوف وأعضاء مجلس الإدارة من الجانب الروسي".
وأوضحت أن الجانب الروسي يعد قائمة بأسماء رجال الأعمال المصريين لحضور اجتماعات البعثة الروسية ولكن المشكلة هى إيجاد وسيلة للتواصل معهم.
ومن المتوقع أن يشارك وزير الصناعة منير فخري عبد النور ووزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني وأشرف سالمان وزير الاستثمار في فعاليات "البعثة الروسية لمصر".
وأفادت بأن المجلس يرى أن هذه البعثة فرصة كبيرة لعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين والروس في أول فعالية ينظمها المجلس بعد إعادة تشكيله منذ 5 شهور، مشيرة إلى أنه سيتم عقد لقاءات لمجموعات عمل تضم رجال الأعمال المصريين والروس في قطاعات وهى الاستثمار والبنوك والميكنة والألات الزراعية والبناء والابتكار والطيران التجاري.
كما ستعقد لقاءات لمجموعات عمل في مجالات الأخشاب والمعادن والتجارة، فضلا عن مجموعة عمل في قطاع الأدوية والمعدات الطبية.
وأوضحت أن هناك شركات روسية ترغب في فتح خطوط إنتاج لها في مجال الأدوية بمصر .. لافتة إلى أن ثاني أيام البعثة الروسية سيخصص للقاءات عمل بين رجال الأعمال المصريين والروس للتفاوض وإمكانية التوقيع على عقود.
وذكرت خليل أن وزير التجارة والصناعة الروسي سيلقي محاضرة يحضرها طلاب جامعة القاهرة في 26 مايو .. مشيرة إلى أنه يتم الإعداد لعقد مؤتمر صحفي في ختام أعمال البعثة لاستعراض نتائجها.