التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

أشرف العربي: "أيادي" تطرح 5 مشروعات عملاقة خلال أسبوعين

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أشرف العربي، إن شركة "أيادي" للاستثمار ستطرح 5 مشروعات عملاقة، في مجالات حيوية، سيتم الكشف عنها خلال الأسبوعين المقبلين.


وأضاف العربي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، لعرض الموقف الاقتصادي للربع المالي الثالث، من يوليو 2014، وحتى مارس 2015، أن  خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2015/2016، تركز على إعطاء دفعة قوية للمشروعات القومية الكبرى خاصة محور تنمية قناة السويس.


وأشار إلى أن الخطة تعتمد أيضا على استكمال محاور التنمية الاستراتيجية (البرنامج القومى للطرق لاستراتيجية)، ومشروع تنمية المليون فدان، وتطوير مترو الأنفاق من خلال المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث والرابع، وتطوير منطقة المثلث الذهبي، وتطوير المناطق العشوائية، واستكمال برنامج الإسكان الاجتماعي، بالاضافة إلى البرنامج القومي لتنمية القرى الأكثر فقراً.


 أوضح وزير التخطيط أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2015/2016 تعكس التوجّهات طويلة المدى (لاستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030)، والتي تهدف إلى أن تصبح مصر من أفضل 30 دولة على مستوى العالم فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية والتنمية البشرية ومكافحة الفساد وتنافسية الأسواق وسعادة المواطنين بحلول عام 2030.


ولفت العربي إلى أن تنمية المناطق الأكثر فقرا، وتمكين الفئات الأكثر حرمانا، ودعم دور الشباب في عملية التنمية، هي مرتكزات أساسية لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العام المالي 2015/2016.