التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

Uber تختبر خاصية الدفع النقدي في الهند فقط

أعلنت أمس شركة "Uber"، المتخصصة في طلب سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية، أنها بصدد العمل على تجربة لخدمة "الدفع نقدا" مقابل خدمتها، على أن تكون بداية التجربة داخل الهند، وتحديدا مدينة حيدر آباد، وفقا لما ورد بموقع The Verge.


وترى الشركة أن هذه التجربة ستتم في بعض الأماكن التي يفضل فيها العميل الدفع نقدا بدلا من الدفع الإلكتروني.


وقال مدير عام أوبر في حيدر آباد، سيدهارس شانكر، في بيان له "بعض المستهلكين بالهند يفضلون الدفع النقدي بحكم عاداتهم وتقاليدهم، ونرى أننا في وقت مناسب لاختبار هذا الأمر، خاصة وأن الدفع النقدي من الممكن أن يزيد حجم عملياتنا".


ومن المنتظر أن يبدأ البث التجريبي للخدمة بالهند مطلع الأسبوع المقبل، وستكون متاحة فقط للطلبات الخاصة بالانتقال داخل المدينة.


وسيتمكن الزبائن من اختيار خاصية الدفع نقدا قبل طلب الخدمة، وذكرت "أوبر" بأنهم لن يكونوا مجبرين على امتلاك مبلغ مالي أدنى في حساب Paytm، وهي محفظة مالية طورتها الشركة خصيصا للمستخدمين في الهند السنة الماضية، غير أن امتلاك حساب أوبر مفعل يبقى شرطا للاستفادة من الخدمة.


وتعتمد أوبر ميزة الدفع الإلكتروني لخدمة سيارات الأجرة عن طريق تطبيقاتها على الأجهزة المحمولة، كما تعتمد على بيانات الخرائط الإلكترونية كميزة أخرى لتحديد أماكن الزبائن، حتى وإن كانوا لا يعرفون العنوان الصحيح للمكان الذي يتواجدون فيه.