التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

"المجتمعات العمرانية" تقر تيسيرات جديدة لدعم التمويل العقاري

قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، المهندس طارق السباعي، إن الهيئة لا تدخر جهدًا في دعم نشاط التمويل العقاري في مصر، وساهمت خلال الفترة الماضية في إقرار تيسيرات جديدة لعمل شركات التمويل العقاري، وفقًا للقرار رقم 217 الصادر خلال الفترة الماضية.


وأضاف السباعى، فى كلمته بالمائدة المستديرة لمؤتمر شركاء تنمية "التمويل العقاري" في مـصر، أن هيئة المجتمعات العمرانية تعد الشريك الرئيسي لعمل المستثمرين داخل الدولة، وتعمل على توفير كافة أوجه الدعم الممكنة خلال الفترة الحالية، لتدعيم انطلاقة نشاط التمويل العقاري.


وأشار إلى اهتمام وزارة الإسكان بدعم شركات التمويل العقاري من خلال توفير وحدات سكنية مدعمة بمشروع المليون وحدة سكنية الجديد، وزيادة كميات الوحدات السكنية المنتجة أمام شركات التمويل العقاري لتمكينها من العمل ودعم تمويل المواطن في الحصول على وحدة سكنية ملائمة.


وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسعى من خلال مؤتمر شركاء تنمية "التمويل العقاري" في مـصر، الخروج بتوصيات هامة حول نشاط التمويل، خاصة وأن الأزمة الرئيسية التى تعوقه تكمن في عدم وجود توعية كاملة بآليات نظام التمويل لدى شرائح واسعة من المواطنين، وهو ما يؤكد أهمية عمل حملات توعوية جديدة.