التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون بين "الصحة" وأسمنت أسيك المنيا

وقعت شركة أسيك المنيا للأسمنت، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، لتنظيم 12 قافلة طبية متنقلة بمحافظة المنيا، حرصا منها على المشاركة الفعالة في تنمية قرى المنيا، والمساهمة في خدمة المرضى.


وأوضح العضو المنتدب لأسيك المنيا، طارق الجمال، في تصريح خاص، أن هذه الحملة ليست هي الأولى من نوعها للشركة في خدمة وتنمية المجتمع المصري، وخاصة في صعيد مصر، مشيرا إلى أن مثل هذه الحملات، تدل على تضافر جهود القطاع الخاص مع الدولة، في محاولة للمساهمة في حل أزمة الصحة في مصر. 


وقال رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي الدكتور أحمد سعفان: "الوزارة تسعى من خلال رعاية هذه الحملة إلى حث القطاع الخاص على المساهمة في تنمية وتطوير المجتمع المصري، وخاصة في محافظات الصعيد التي تحتاج إلى مزيد من الرعاية والدعم".


وأضاف أن هذه الحملة تهدف لمساعدة ودعم أكثر من 24 ألف مريض من أهالي المحافظة حيث تخدم القافلة الواحدة أكثر من 2000 مريض، من خلال فريق طبي متميز من وزارة الصحة ومن خلال استخدام أحدث أنواع الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.


وأكد سعفان أن جميع خدمات القافلة تقدم بالمجان لجميع أبناء محافظة المنيا، والتي تشمل: الكشوفات، والفحوصات، والأشعات، والتحاليل وجميع أنواع الأدوية في مختلف التخصصات.


وتضم هذه القوافل الطبية مجموعة كبيرة من الاستشارين والأخصائيين من وزارة الصحة في جميع التخصصات المختلفة وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المحافظة من خلال عيادات طبية متنقلة مجهزة للكشف الفوري.