التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

المالية: السفارات والقنصليات لن تحصل على بنزين مدعم

قال مساعد وزير المالية الدكتور عمرو بدوي، اليوم الاثنين، إن السفارات والقنصليات الأجنبية في مصر لن تحصل على منتجات بترولية مدعمة مرة أخرى بدءا من منتصف يونيو المقبل.


وأضاف مساعد وزير المالية في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" اليوم الاثنينن أن السفارات والقنصليات والأجانب في مصر سيتم محاسبتهم بالسعر الحر عند حصولهم على البنزين بعد تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع الوقود.


وأوضح أن قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء باستخدام الكروت الذكية في توزيع البنزين والسولار يسري على المصريين فقط ولن يتم إدراج أي أجنبي ضمن هذه المنظومة.


وفيما يتعلق برجال الأعمال اللذين يرغبون في عدم إصدار كارت ذكي، قال بدوي أنهم سيحاسبون بالسعر الحر، مشيرا إلى أن الحكومة لن تجبر المواطنين على استخراج الكروت الذكية وستقدم المواد البترولية المدعمة لمن يمتلكون كروت ذكية فقط، في حين سيتم محاسبة من لا يمتلك كارت ذكي بالسعر الحر، موضحا أن "الكارت" لا يوجد به كميات محددة من المواد البترولية التي يمكن لمالك الكارت الحصول عليها .


ونبه بدوي على أن تفعيل منظومة الكارت الذكي لتوزيع الوقود ستؤدي إلى تقليص الهدر في الدعم والذى يذهب جزء منه للأجانب غير المستحقين.


وكانت وزارة المالية وشركة "إي فاينانس" المسئولة عن المشروع قد أعلنت أمس أنه سيتم البدء في صرف البنزين بـ"الكروت الذكية" في 15 يونيو المقبل.