التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:19 م , بتوقيت القاهرة

الاتصالات تؤهل 10 مراكز مجتمعية لخدمة أهالي جنوب سيناء

وقع صباح اليوم السبت، المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اتفاقية تعاون لدعم تأهيل 10 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان محافظة جنوب سيناء.


تأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية المجتمعية والتي تهدف إلى تطويع استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة سكان المناطق الفقيرة والمهمشة، وتعد هذه الاتفاقية نموذجا سبق تطبيقه من قبل في بعض المحافظات، وتسعى الوزارة لتعميمه على مستوى الجمهورية من خلال شراكة مع كافة محافظات جمهورية مصر العربية.


وقال بيان للوزارة، إن محور المسؤولية المجتمعية يتم تنفيذه من خلال شراكة مع عدد من الشركاء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهم أعضاء لجنه المسؤولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تضم من بين أعضائها كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة بالقطاع.


يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد بدأت هذا النموذج بتوقيع اتفاقية تعاون مع محافظة القاهرة بشأن دعم 30 مركز مجتمعي متكامل دامج، كما قامت الوزارة بتوقيع اتفاقيه تعاون أيضا مع محافظة الفيوم في أبريل الماضي لدعم 10 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان المحافظة.