التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاتصالات: دورنا أكبر من تخفيض أسعار الإنترنت

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم، أن الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيعقد بتشكيله الجديد نهاية الأسبوع المقبل أو مطلع الأسبوع الذي يليه.


ورفض "نجم" الإفصاح عن أسماء الأعضاء الثلاثة الجدد من ذوي الخبرة والذين يختارهم الوزير، كذلك أسماء الأعضاء الثلاثة من الشخصيات العامة، واكتفى الوزير بالتأكيد على أن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة سيكون مختلفا بدرجة كبيرة عن ذي قبل، سواء من حيث الأشخاص أو من حيث الدور الفعلي له.


وأضاف الوزير في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الجلسة المقبلة ستشهد استعراض ملف تخفيض أسعار الإنترنت بعد مناقشة تقرير الرئيس التنفيذي للجهاز بهذا الشأن، لافتا إلى أن القرار لن يكون تحديد تسعير لخدمات الإنترنت وإنما الأمر أكبر من ذلك.


وتابع: "سنتخذ قرارات تدريجية بما يتوافق مع متطلبات كل مرحلة وبناء على ما هو متاح، فعلى سبيل المثال قد يتم إلغاء السرعات التي يشتكي منها المستخدمين على أن تكون البداية بسرعة 1 ميجا، بعد ذلك نسير في اتجاه البرودباند بمفهومه الحقيقي".


وبسؤاله حول مغزى كلمته "الأمر أكبر من ذلك"، أوضح "نجم" أن المقصود هو دور الوزارة ودور جهاز تنظيم الاتصالات، مفسرا ذلك بأن هناك إجراءات تنظيمية داخل سوق الإنترنت يجب إعادة النظر فيها بغرض تنظيم العلاقة بين الجهاز وشركات الاتصالات، وبين الشركات وبعضها، وبين الشركات من ناحية والشركة المصرية للاتصالات المقدمة لخدمات البنية التحتية من ناحية أخرى.


يذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء،أعلن قبل أيام، عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ويضم المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذ للجهاز، والدكتور عمرو بدوي والمستشار وائل شلبي واللواء محمد المعداوي واللواء رضا محي الدين ومحمد فاروق إبراهيم وعصام الأمير.