التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

"الأهلي" يستحوذ على 66% من المدفوعات الإلكترونية لممولي الضرائب

أظهرت نتائج التحصيل الإلكتروني للضرائب خلال فترتي ذروة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين وللهيئات والجهات الاعتبارية، والتي بدأت مطلع يناير 2015، واستمرت حتى نهاية شهر أبريل الماضي، استئثار البنك الأهلي على أعلى عدد من المدفوعات الإلكترونية لممولي مصلحة الضرائب المصرية التي تمت على مستوى البنوك الــ33، المشاركة في المنظومة، والتي استحوذ خلالها البنك على مدفوعات تعادل نسبة 65.9% من إجمالي عدد مدفوعات الممولين.


كما جاء البنك خلال تلك الفترة في المركز الثاني على مستوى البنوك بنسبة حصيلة نقدية تقترب من 30% من أجمالي القيمة المحصلة نقدا ذلك نظرا للانتشار المتميز لفروع البنك على مستوى محافظات الجمهورية.


ومن الجدير بالذكر أيضا أن نتائج التحصيل الإلكتروني للضرائب التي تمت خلال الفترة من 1-7-2014، وحتى 30-4-2015 أظهرت أن البنك الأهلي تبوء المركز الأول على مستوى البنوك في عدد حركات السداد، إذ حققت فروع البنك عدد حركات تمثل نسبة قدرها 71.4% من إجمالي عدد الحركات المنفذة على المنظومة.


كما أظهرت تلك النتائج أيضا حصول البنك على نسبة 26.7% من حصيلة الضرائب المسددة إلكترونيا خلال الفترة المذكورة محققا أعلى نسبة من إجمالي الحصيلة على مستوى البنوك، وهو الأمر الذي يؤكد استمرارية احتفاظ البنك بصدارته لمنظومة التحصيل الإلكتروني لمستحقات وزارة المالية بصورة متواصلة ويعكس ثقة ممولي مصلحة الضرائب المصرية وتفضيلهم التعامل مع البنك الذي يحرص على تقديم الخدمات المصرفية بصورة متميزة كانت محل أشادة من جانب مسؤولي مأموريات الضرائب ووحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية.


وفي هذا السياق فقد أعلنت وزارة المالية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد نهاية شهر أبريل الماضي، أن البنك الأهلي المصري تصدر قائمة المؤسسات العشر الأعلى سدادا للضرائب في موسم تقديم الاقرارات.