التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

شركة إيطالية تخطط لتنفيذ مشروع سكني ضخم في مصر

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبدالنور، إن إحدى الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في مجال التشييد والبناء، أعلنت عن إعدادها مخططا عاما لتنفيذ وإنشاء مشروع سكني كبير في طريق العين السخنة، بالسويس يتم تقديمه للحكومة المصرية نهاية شهر مايو الجاري، لإنشاء وحدات سكنية متميزة وبتمويل إيطالي.


وأكد عبدالنور أن مصر عازمة على استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي يحظى بدعم متواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا ان مصر تفتح أبوابها أمام الاستثمارات الإيطالية، وأنه سيتم إتاحة كافة التسهيلات أمام المستثمرين لبدء مشروعاتهم في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.


وأضاف الوزير أن خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة حاليا، تهدف إلى تقليل معدلات الفقر وتخفيض العجز في الدين العام، وتخفيض عجز الموازنة، من خلال زيادة الإيرادات الحكومية، وخلق المزيد من القيم المضافة للصناعات المختلفة، وجذب الاقتصاد غير الرسمي لينضم إلى منظومة الاقتصاد الرسمي.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم الخميس بالعاصمة الإيطالية روما مع 19 من كبريات الشركات الإيطالية المستثمرة والمهتمة بالسوق المصري، والتي تمثل قطاعات الغاز والبترول والتشييد والطاقة، وحضر اللقاء سفير مصر بإيطاليا عمرو حلمي، ورئيس المكتب التجاري بروما الدكتور محمد ناجى سالم.