التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير الإسكان: ندرس مشكلة "داماك"والرقيب هو "حماية المستهلك"

قال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن مشروع "داماك"، تحت مسؤولية شركة خاصة، وكان هناك تجمهر أمس للبعض، للمطالبة بتدخل وزارة الإسكان لحل أزمتهم، موضحا أن الوزارة تقلت جميع الشكاوى الخاصة بهم.


وأوضح "مدبولي" في مداخلة هاتفية ببرنامج "ممكن"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، عبر فضائية "سي بي سي"،مساء الأربعاء، أن ملف الشركات الخاصة ليس من المفترض أن يكون مع الوزارة، بل مسؤولية المستثمر، والرقيب هو جهاز حماية المستهلك، موضحا أن الوزارة أدخلت في اللائحة العقارية الجديدة كيفية تأمين العميل عن تقاعس المستثمرين في تسليم الوحدات السكنية، وأن هناك آلية وثيقة التأمين على المشروع، لضمان استكمال المشروع.


وتابع وزير الإسكان :"لا أعلم تفاصيل القضية بالكامل، ولكن يوجد حالات شبيهة، وتدخلنا وقمنا بعمل حصر كامل لجميع العملاء الموجودين لدى هذه الشركات الخاصة، وطلبنا منهم تقديم الاوراق الخاصة بهم، لتتدخل الوزارة وتساعد في تشطيب المشروع بالكامل، وتضع آلية لتساعد الوزارة لحين تسليم الوحدات السكنية للعملاء".


ولفت إلى أن :"يجب أن ندرس كل حالة بحالتها، فمشكلة داماك مثلا لا نعلم عنها تفاصيل كبيرة، وعلمنا عن الشكاوى عن طريق تجمهر المواطنين امس، والأمر يحتاج إلى دراسة لحين حل المشكلة".


وحول من أشتروا أرض الوطن في المرحلة الآولى، قال :"اليوم نسلم أرض المواطن نفسه، ويجب أن يبني، والطرق هناك ممهدة بوصلة مياه للإنشاء، وفي نفس الوقت نستكمل كل المرافق، بحيث أنه يستكمل البناء بالتوازي مع عمل المرافق والطرق، ونحن نضع شروط أن يكون هناك وصلة مياه خاصة لعملية الانشاء، وطريق ممهد خاص به".