التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:03 ص , بتوقيت القاهرة

شركة "HC" للاستثمار: لا نريد "مستريح" جديد بسوق المال

قال العضو المنتدب لشركة "إتش سي" للتداول، حسن شكري، في تصريح له خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن افتتاح 3 أفرع جديدة للشركة، إن أسلوب التعامل للبنك مبني على الوضوح والشفافية، مؤكدا: "نحن لا نريد ظهور مستريحين جدد في سوق المال"،  وتعد شركة "HC" لتداول الأوراق المالية، من أفضل 10 شركات على مستوى مصر منذ 1999.


وأضاف حسن، أن ثقافة البورصة في مصر مشوهة، إذ يعتقد البعض كسب أموال طائلة في لحظات ولا يوجد الرؤية طويلة الأمد، وذلك بسلامة عالية، مثلما فعل المستريح مع المجني عليهم، مؤكدا أن الشركة تختار وكلائه بدقة عالية وبشفافية، لضمان عدم إيجاد مستريح جديد.


والجدير بالذكر أن رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بأحمد المستريح، صاحب أشهر عمليات النصب في مصر، بعد قيامه بالنصب، خلال دعوى توظيف أموال، جنى على أموال تجاوزت الملياري جنيه، بينما جاءت النيابة في قرار ضبطه وإحضاره، وأكدت أن المبالغ المستولى عليها تبلغ ما يقارب من الـ30 مليون جنيه.


وفي شأن آخر، قال حسن، أن ظاهرة المال السياسي قلت أو تلاشت بمعنى الأصح من سوق المال، مضيفا أن هذه الظاهرة كانت موجودة فقط منذ 10 سنين، وظاهرة المال السياسي هي شركات وهمية تابعة للحكومة تعمل على رفع البورصة وذلك لضعف شركات الوطنية بالبورصة.