التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

شركة طبية مصرية تطرح أسهمها في بورصة لندن

ذكرت صحيفة "تلجراف" البريطانية، أن شركة التشخيص المتكاملة القابضة "IDH"، نجحت في طرح أسهم بقيمة 440 مليون جنيه استرليني، وهي الأسهم المصرية الأولى في بورصة لندن منذ 7 سنوات.


وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد، إن طرح الشركة للأسهم والتي تقدم خدمات الفحوصات الطبية، لتشخيص مرض السكري والأشعات في 283 معملا في مصر والأردن والسودان، جاء قبل خطط لندن لطرح أسهم مزدوجة مع القاهرة.


وكان مالكو الشركة، مجموعة أبراج الإماراتية، قد باعت 43.5 % من الشركة، أي 65.2 مليون سهم بسعر 4.45 دولار للسهم، وكان أعلى مستوى للسهم في السوق يتراوح بين 3.85 و4.45 دولار. 


ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على عملية الطرح، إن المستثمرين الذين دعموا القرار لا يشعرون بالقلق من الانتخابات، مشيرة إلى أنهم يركزون على الأسواق الناشئة أو قطاع الرعاية الصحية، وأن صندوقي ويلكوم وبلاكيني البريطانيين اشتريا حوالي 70 % من الأسهم.


وكان حزب "المحافظين" البريطاني بزعامة "كاميرون" فاز في الانتخابات العامة بعد حصوله على أغلبية مقاعد مجلس العموم البريطاني.


وأوضحت الصحيفة أن الاقتصاد المصري يستهدف تحقيق نمو بنسبة 4.3 % هذ العام، بعدما سجل نموا بنسبة 2 % في العام خلال الأربعة سنوات الماضية.