التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

بعد تدخل نجم.. أزمة موزعي TE-Data في الطريق للحل

قال مصدر مسؤول بالنقابة العامة للعاملين بالإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، إن أزمة الموزعين التابعين لشركة تي إي داتا، في طريقها للحل خلال أيام قليلة، لافتا إلى أن تدخل وزير الاتصالات المهندس خالد نجم، ساهم بشكل كبير في تحريك المياه الراكدة.

وكان المهندس نجم، قد اجتمع الثلاثاء الماضي، بممثلي النقابة العامة للعاملين بالإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر الوزارة بالقرية الذكية، لبحث مشاكلهم مع شركة TEData، حيث ضم وفد النقابة كل من هاني العبد رئيس النقابة، وعضوا مجلس الإدارة أحمد توفيق ومحمد عيد.

وكانت النقابة العامة المستقلة للعاملين بالإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تضم في عضويتها 10 الآف عضو، قد أعلنت مؤخرا عن تضررها من الإجراءات التي تقوم بها الشركة المصرية للاتصالات تجاه الموزعين العاملين مع شركة TEData، والذين يبلغ عددهم 15 الف موظف، نتيجة الإجراءات التي بدأت الشركة المصرية للاتصالات القيام بها.

وقلصت الشركة أعمال الموزعين واستغنت عن بعضهم، وسحبت الكثير من المزايا التي كانوا يتمتعون بها في السابق، وتعمدت إنهاء العلاقات التجارية معهم، واحتكار التعامل المباشر مع العملاء، مما يهدد بضياع استثمارات هذه الشركات التي تصل في الإجمالي إلى 150 مليون جنيه.

وبحسب بيان صادر عن النقابة، فإن الوزير أكد للنقابة خلال اللقاء على مساندته لمفهوم تقديم أفضل خدمة للمواطن المصري في أي مكان بأسعار في متناول الجميع، خاصة خدمات الاتصالات والإنترنت، مشددا على  ضرورة حماية حقوق جميع الأطراف سواء صغار أو كبار الموزعين، وكذلك الحفاظ على استثمارات الشركة المصرية للاتصالات.

وأكد الوزير أن تعليماته الفورية ستصدر في اتجاه استئناف المفاوضات بين الموزعين وتي اي داتا، للوصول إلى حل مرض لجميع الأطراف تحت إشرافه ورعايته.

وشدد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة السعي قدما من أجل إعلاء المصلحة العامة، خاصة وأن وزارة الاتصالات، تسعى لتخفيض أسعار الإنترنت المقدمة للمواطن، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمحاربة الوصلات غير الشرعية لأنها تعمل بصورة غير قانونية وتؤثر على الاستثمارات القائمة.

ومن جانبه أكد هاني العبد رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنترنت والاتصالات أن الموزعين جزء أصيل من TEData وتربطهم علاقات طيبة معهم، باعتبارها جزء من الشركة الوطنية للاتصالات في مصر.

وأكد العبد على سعي النقابة والموزعين للاستجابه الفورية لمبادرة وزير الاتصالات لتخفيض اسعار الانترنت وتحسين الخدمات المقدمة للعملاء.

يذكر أن النقابة العامة للعاملين بالإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد تم تأسيسها العام الماضي وهي مشهرة من وزارة التضامن الاجتماعي، وتضم 10 آلاف عضو فيها، وتهتم بشئون العاملين في قطاع الإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم في عضويتها آلاف العاملين في هذا القطاع الحيوي.