التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:54 ص , بتوقيت القاهرة

"المصرية" تنتهي قريبا من توصيل "الفايبر" للمرحلة الأولى بمدينتي

قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات: "جاري العمل حاليا على توصيل كابلات الألياف الضوئية "فايبر أوبتك" للمرحلة الأولى بمشروع (مدينتي)"، لافتا إلى أن من المنتظر الانتهاء من تلك المرحلة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2015.


وأضاف المصدر لـ"دوت مصر"، أن الشركة ملتزمة بالخطة التي تم وضعها بالاتفاق مع شركة طلعت مصطفى، المالكة للمشروع، مشددا على أن سكان مدينتي سيتمتعون بسرعات هائلة للإنترنت بعد انتهاء التنفيذ.


وكان عدد من سكان مدينتي قد التقوا مطلع الأسبوع الجاري بمسؤولي الشركة المصرية للاتصالات بحضور ممثلي جهاز المدينة، للتعرف على الوضع الراهن، إذ أكد ممثلو الشركة المصرية للاتصالات أنه تم توصيل عدد 58 عمارة بما يوفر لها سرعه تصل إلى 24 ميجا، كما أن الخطوط المتاحة حتى الآن 1040 خط لم يشترك فيها سوى 370 مالك فقط في المدينة، وأن خطوط الفيلات تبدأ سرعتها من 40-70 ميجا.



واعتذر أحد المسؤولين بالشركة المصرية للاتصالات عن تأخر بعض الأعمال الخاصة بتوصيل الكابلات للسكان، معللا ذلك بتعدد الطرق والبدائل الفنية التي حرصت الشركة على تجربتها حتى يصلوا لنتيجة ترضي الجميع وتقبل التحديث في المستقبل لمواجهة التطور السريع في عالم الاتصالات.


وأكدت الشركة أن من يقوم بالتعاقد من سكان العمارات التي تم توصيل الشبكة بها (جزء من مجموعة 13+12) يستطيع الحصول على الخدمة في ظرف 3 أيام.


وكانت مجموعة طلعت مصطفى قد أبرمت اتفاقية مع المصرية للاتصالات مطلع يناير 2014، لتوفير أحدث خدمات الاتصالات المتطورة لمشروع مدينتي على مساحة 33 مليون متر مربع من خلال تزويدها بجميع خدمات الاتصالات المتكاملة عبر تكنولوجيا الألياف الضوئية.