التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أرباح "أبل" وتكاليف إنتاج أجهزتها

كشف موقع "Clubic Pro"الفرنسي عن الفرق في الإنفاقات التي تدفعها شركة "أبل" على منتجاتها، وصافي ربحها من كل جهاز، الأمر الذي يكشف عن تحقيق الشركة أرباحا خرافية، تصل إلى 69% في كل جهاز تصنعه.


وأشار الموقع إلى أن كل ساعة من طراز "Apple Watch Sport" تكلف الشركة 84 دولارا أي ما يعادل "75 يورو"، سواء في المعدات التي تدخل فيها، أو التركيب، في حين أن الشركة تعرض هذه الساعات مقابل 400 يورو.



وتعتبر ساعات Apple Watch Sport من أرخص الأدوات التي تصنعها الشركة، فوفقا لحسابات فبحسب مكتب IHS iSuppli المختص في تحليل أسعار وتكاليف المنتجات التكنولوجية، فإن هذا النوع من الساعات يكلف الشركة 83.7 دولار، لكن هذا الرقم لا يتضمن الترخيص والتوزيع، في حين أنها تباع بـ400 يورو، وبحساب التكاليف الأخرى، فإن الشركة تربح من كل ساعة أكثر من 81%، دون الحديث عن النسخ الأخرى من هذه الساعات، التي يتعدى ثمنها 1000 يورو، والتي ينحصر اختلافها عن الساعة الأولى في إمكانية الاتصال الهاتفي، وشكل السوار، موضحا أن هذا الاختلاف قد يكون مضللا.



تكاليف شركة آبل لساعة Apple Watch Sport


وتناولت الصحيفة الفرق في التكاليف والأرباح في جهاز "أيفون 6"، الذي أصدرته الشركة العام الماضي، مشيرة إلى أن هذا الجهاز يكلف الشركة 200 دولار، في حين تبيعه بـ 650 دولارا، وبخلاف الضرائب والدعاية والتوزيع، تحقق الشركة أرباحا بقيمة 69%.



يكلف جهاز أيفون 6 شركة آبل 200 دولار، وتبيعه بـ 650 دولارا