التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "عشان محدش يقفل الحنفية".. مصنع جديد للأدوية بـ25 مليون دولار

قال المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "فاركو" للأدوية، شيرين حلمي، إن الشركة بصدد إقامة مصنع بمدينة برج العرب لإنتاج الخامات الدوائية، مضيفا أن إنتاجه سيبدأ في شهر يونيو القادم، بتكلفة 25 مليون دولار.


وقال: "عشان محدش يقفل الحنفية على مصر، ونوفر العلاج اللازم للمصرين"، لافتا أن الأرباح ستأتي من خلال التصدير، وستكون هناك دعم كبير للمصريين.


وأضاف حلمي، لـ"دوت مصر"، أن الشركة استطاعت تصنيع علاج جديد لفيرس "سي" بتكلفة في متناول المواطن، وبعد أن كانت تكلفته 80 ألف دولار، سيكون بأقل من 1000 دولار في مصر.


وأشار إلى أن القطاع الخاص والحكومة لهم أدوار متكاملة، فالحكومة هي من تضع الأسس والقوانين والقطاع الخاص هو من يقوم بتفعيل دور المشاركة المجتمعية من خلال هذه القوانين، ولفت إلى أن القطاع الخاص هو الأسرع ولدية الإمكانيات المادية والبشرية.


ولفت حلمي، إلى أن مصر تحتاج عددا من المشروعات الفترة القادمة في مجالات البنية التحتية والطاقة والصحة، لافتا إلى أن المشروعات التي طرحت في المؤتمر الاقتصادي ستعمل على تنمية مصر اقتصاديا واجتماعيا، إذ ستوفر فرص عمل للشباب وستعمل على زيادة المصانع والإنتاجية، وستعمل على تسارع النمو وعجلة الإنتاج.


وتوقع حلمي أن فيرس سي سيقضي عليه في مصر خلال عام 2020، وسيتم ذلك بالعمل والجهد، مضيفا أن الشركة التي كانت محتكرة للدواء وتقدمت بأخذ براءة الاختراع في مصر وفشلت، استطاعت على الجانب الآخر الشركات المصرية من عمل هذا الدواء بسعر أقل فبدلا من 84 ألف دولار سيكون بـ1000 فقط.