التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:44 م , بتوقيت القاهرة

بيبسكو تعلن الفائزين في مسابقة "الخدمات الاجتماعية"

 أعلنت مدير علاقات شركة بيبيسكو لشمال أفريقيا شيرين شاهين، أسماء الفائزين في مسابقة بيبسيكو للخدمات الاجتماعية، وهم جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات بالقاهرة، بمشروع "المكفوفين ليهم بينا مكان"، وجمعية الحمد لتنمية المجتمع "قرية صديقة للبيئة" بالشرقية، وجمعية نسائية لتحسين الصحة "تحسين الصحة الإنجابية" بالقليوبية.


وأضافت شاهين خلال المؤتمر السنوي للمسؤولية الاجتماعية اليوم الإثنين، "نواجه صعوبات في التعامل مع الجمعيات الأهلية بالمحافظات، لذلك تم تنسيق تلك المبادرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية مصر الخير".


من جانبه قال مدير عام بيبسيكو لشمال شرق أفريقيا أحمد الشيخ: إن شركة بيبسيكو تهدف دائما إلى مساندة المجتمع المصري ودعمه بكافة الطرق سواء كان عن طريق دعم توجهات الحكومة ومخططاتها، أو دعم الجهات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، التي تسعى إلى إحداث تغيير فعال وجذرى في المجتمع.


ولفت الشيخ إلى أن مسابقة مؤسسات المجتمع المدني تهدف إلى إعطاء فرصة عادلة لكافة المنظمات غير الحكومية في مصر من أجل تسليط الضوء على برامجها ومشروعاتها المختلفة والتي استطاعت أن تفيد وتغير من المجتمع المصري بشكل كبير إلى الأفضل.


وأشار الشيخ إلى أن المسابقة تتم تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وتمكنت بعض مؤسسات المجتمع المدني من التقدم بمشروعاتها، ويتم اختيار المؤسسات الفائزة عن طريق لجنه تحكيم، وتم تقديم دعم مالي للفائزين على سبيل الدعم والتشجيع لكل فائز وقدرها 25 ألف جنيه، بالإضافة إلى دعم مؤسسي في مجال التخطيط الإستراتيجي وبناء القدرات لإعداد دراسات الجدوى المالية للمشروعات، وتبلغ قيمة هذا الدعم 15 ألف جنيه.