التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| استياء بين المواطنين بعد ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

شهدت الأسواق هذا الأسبوع ارتفاعا هائلا لأسعار الخضروات، تجاوز إلى ضعف في بعض السلع، حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 7 جنيهات، وفي بعض المناطق وصل إلى 10 جنيهات، ووصل كيلو البطاطس من 3 إلى 4.5 جنيه، وارتفع سعر كيلو البصل من 3 إلى 4.5، وكيلو الخيار من 4 إلى 6.5 جنيه.


ويستطلع  "دوت مصر" آراء المواطنيين والباعة في سوق القبة، الذي يقع في حي القبة، حول ارتفاع أسعارالخضروات، للتعرف على أسباب الارتفاع .


قال أحد الباعة إن السبب وراء ارتفاع الأسعار هو فاصل الصيف والشتاء، أي عدم طرح المحاصيل الصيفية بعد، ما يؤدي إلى قلة المعروض، ويتبع ذلك ارتفاع الأسواق، ويرى بائع آخر أن السبب وراء الارتفاع هو عدم الزراعة محاصيل كافية لتسد طلبات المواطنيين في الشارع.


واشتكت يسري محمد ربة منزل من ارتفاع الأسعار، وقالت إن الارتفاع يعاني منه الفقراء فقط، مشيرة إلى اضطرارها لشراء مثل هذه السلع لأنها أساسية.


ويري احد البائعين أن تجار الجملة بسوق العبور يشترون المحصول من الفلاحين، ثم يرفعون السعر من أجل الربح، بإضافة إلى خدمة الشحن سلعة من سوق العبور إلى الأسواق القطاعي، وأضاف أن هناك مناطق أرخص من سوق العبور مثل منطقة كوبري مسطرد ومنطقة المطرية التي تبيع  بسعر الرئيسي من الفلاح.