التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

حكومة دبي الذكية تحصد جائزة دولية في أمن المعلومات

حصدت دائرة حكومة دبي الذكية، الجائزة الأولى في أمن المعلومات عن فئة أفضل تطبيق لبرنامج أمن المعلومات في مجال أمن بيانات بطاقات الدفع PCI DSS لخدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والهواتف الذكية، من قبل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسك 2015" الذي عقد في دورته الثالثة، حيث احتشدت فيه أبرز الفعاليات المعنية بأمن تقنية المعلومات في المنطقة.


وقال بيان صادر عن حكومة دبي الذكية اليوم الأحد، إن الجائزة دليل على نجاحها في مطابقة جميع المتطلبات، وتوافق الممارسات والمعايير اللازمة المطبقة مع متطلبات حماية بيانات بطاقات الدفع في جميع العناصر التشغيلية الواقعة تحت نطاق بيئة خدمات الدفع الإلكتروني.


وأضاف البيان أنها تشمل الموارد البشرية العاملة والإجراءات التشغيلية والموارد التكنولوجية لضمان أعلى مستويات السرية على البيانات الخاصة بعمليات بطاقات الدفع الإلكتروني، وتعزيز الحماية اللازمة لأصحابها عبر بنية تحتية مجهزة وآمنة لتحقيق ذلك. ويتم التأكد من الالتزام بالمعيار بشكل دوري.


وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: "حصولنا على جائزة أمن المعلومات يؤكد حرصنا على تعزيز التطبيق الأمثل لمشروعات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الأمن الإلكتروني التي نستخدمها، ومدى التزامنا بتطبيق المعايير العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات لتحسين أداء الخدمات عموماً، ويعتبر وثيقة معتمدة لجودة خدماتنا المقدمة للمتعاملين، الأمر الذي يعزز ثقة متعاملينا في الخدمات الذكية التي نقدمها لهم".