التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

مبادرة لتشغيل خريجي زراعة القاهرة دفعة 2015

أعلن الدكتور هاني الشيمي، عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، انطلاق مبادرة بعنوان "من المدرجات إلى المنتجات"، لتشغيل خريجي كلية الزراعة جامعة القاهرة دفعة 2015، بالتنسيق مع الشركة القابضة للتعمير والتشييد.


وأوضح الشيمي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الشراكة بين كل من كلية الزراعة والشركة القابضة للتعمير والتشييد، توفر فرص عمل لخريجي كلية الزراعة جامعة القاهرة دفعة 2015، بأراضي ومزارع الشركة بمدينة توشكى، والتي تصل في مرحلتها الأولى إلى 30 ألف فدان.


وأضاف أن المشروع يستوعب معظم تخصصات الكلية في مجال إلانتاج الحيواني والنباتي والمحاصيل، واستصلاح أراض، وهندسة زراعية، وإرشاد زراعي وغير ذلك، وسوف يعمل الخريج بمرتبات مجزية تحت إشراف الشركة القابضة للتعمير والتشييد.


من جانبه، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه يجب التركيز في هذه الفترة على كل ما يسهم في حل مشكلات الشباب، وعلى رأسها قضية البطالة، مؤكدا الحاجة لبرامج تدريبية ومبادرات تأهيلية للشباب الجامعي لإعداده لسوق العمل، مع مراعاة متطلبات هذه السوق من التخصصية والاحترافية والتنافسية.


وبدوره، قال المهندس محمود حجازي، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتعمير والتشييد، أنه سيتم تدشين شركة تضم خريجي 2015 من كلية الزراعة جامعة القاهرة، وتدار هذه الشركة كوحدة واحدة، حيث يمتلك كل فرد عددا من الأسهم بهذه الشركة، بالإضافة إلى مرتباتهم وحوافزهم وتوزع الأرباح نهاية كل عام، بناء على عدد أسهم كل خريج.


وأشار إلى أن الشركة توفر مدينة سكنية مجهزة، تتيح فرص العمل للذكور والإناث، وذلك لتمكين المرأة أيضا من العمل وخدمة وطنها، وأضاف أن المبادرة تعتبر إيجابية لتشغيل شباب الخريجين لأنهم عماد النهضة والتقدم، وإن الاستثمار في المجال الزراعي هو أحد مجالات الاستثمار في الشركة، وتعبر هذه الشراكة بداية حقيقية للاستثمار في العنصر البشري.