التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:12 ص , بتوقيت القاهرة

"سامسونج" تطلق الرصاص على "Apple Pay" سبتمبر المقبل

تعتزم شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية إطلاق خدمتها للدفع الإلكتروني "Samsung Pay"، في النصف الثاني من العام الحالي، في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفقا لما نقله موقع "AndroidHeadlines" عن المدير العام للشركة، بارك جين يونج.


ورغم أن الشركة لم تكشف عن إطار زمني محدد لإطلاق الخدمة، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها ستطلقها سبتمبر المقبل في الدولتين، على أن يتم طرحها في المزيد من الدول، في وقت لاحق.


وكانت سامسونج قد عقدت اتفاقا مع شركتي "ماستر كارد" و"فيزا" لتطوير "Samsung Pay"، التي تعمل بالتوافق مع هاتفي "جالاكسي S6" و"جالاكسي S6 Edge"، وتتيح استخدامهما بدلا من بطاقات الائتمان والسحب الآلي، عبر تعريضهما لجهاز الدفع الإلكتروني الموجود في المتاجر، اعتمادا على تقنية الاتصال قريب المدى "NFC"، التي تستطيع نقل البيانات بين الأجهزة بسرعة كبيرة، لا تتجاوز 474 كيلوبت في الثانية، في نطاق ضيق للغاية.


جدير بالذكر أن خاصية الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية اعتمادا على تقنية الاتصال قريب المدى، ظهرت للمرة الأولى على هاتفي شركة "أبل"؛ "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس"، إلا أن سامسونج أكدت أن خدمتها تدعم متاجر أكثر من أي خاصية توفرها شركات أخرى، في إشارة إلى منافستها الأمريكية.