التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

عطل أمني بـ"فيس بوك" يحذف تدوينات المستخدمين

تفاجأ الملايين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بحذف تدويناتهم بعد تعرض الموقع لعطل أمني أدى إلى حذف ملايين التدوينات التي تحتوي على روابط لمواقع أخرى.


وأشارت صحيفة "تليجراف" البريطانية إلى أن المشتركين لاحظوا هذا العطل مساء أمس الخميس، وحذف الروابط مع ظهور رسالة violating the security policy التي  تفيد بـ "انتهاك السياسة الأمنية" للموقع.


بدأ العطل في خاصية مسح الصور التي تنشر بشكل تلقائي من الروابط التي يجري مشاركتها، وهو ما أدى إلى اتهام بعض المستخدمين الذين يشاركون أخبارا حول أحداث الشغب ببالتيمور، إلى اتهام إدارة "فيس بوك" بالرقابة الانتقائية وتعمد حذف مشاركاتهم، لكنه اتضح فيما بعد أن الأمر عطل أمني.





 


أعلن عن المشكلة في أول الأمر على مدونة فريق المطورين بالموقع، وقالوا إنه تم البدء في العمل على حل هذه المشكلة بشكل فوري بعد اكتشافها، كما أكد متحدث باسم فيس بوك أنه تم حل المشكلة صباح اليوم الجمعة، موضحا أن عطلا في نظام التشغيل الذي يمنع مشاركة الروابط غير السليمة على الموقع قام بالتعرف بشكل خاطئ على الروابط على أنها غير لائقة، وبالتالي تم إخفاء بعض التدوينات وحذف تدوينات أخرى من الموقع تماما.


كما قدم الموقع اعتذاره عن الإزعاج الذي تسبب به للمستخدمين، في بيان نشره المتحدث الرسمي.


في وقت سابق من هذا العام تعطل فيس بوك لمدة أربع ساعات كاملة بعد التبليغ عن تعرضه لاختراق، بينما أرجع الموقع السبب في ذلك إلى بعض التغييرات في نظام التكوين.