التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية قبرص يدعو "عمران" للمؤتمر الاقتصادي

وجه وزير الخارجية القبرصي، إيوانيس كاسوليديس، اليوم الخميس، الدعوة لرئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، للحلول كمتحدث رئيسي خلال المؤتمر الاقتصادي لقبرص 2015، والذي يعقد خلال الفترة 27-30 مايو المقبل، وذلك لاستعراض تجربة البورصة المصرية، كأحد أهم الأسواق الناشئة، وخاصة في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية.

ويضم المؤتمر عددا كبيرا من القادة ورجال الاستثمار من كل دول العالم، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذين لعدد من أكبر الشركات، ويناقش سبل جذب الاستثمارات وتعميق مستويات التعاون الدولي بين الدول، وتفعيل دور الاستثمار في تحقيق وتفعيل التنمية المستدامة.

وقال  عمران، في  تصريحات صحفية، إن الدعوة تأتي في ظل الاتجاه لتعميق العلاقات بين مصر وقبرص، مضيفا: "سنسعى من خلال المؤتمر لعرض تجربة البورصة المصرية الرائدة في التطوير والتنمية، وخاصة مع الدور الهام الذي تلعبه في مجال الاستدامة.

تابع: "المؤتمر فرصة جيدة للتركيز على أهمية التفاعل بين الاقتصاديات الناشئة، والتعاون لخلق تكتلات قادرة على جذب الاستثمارات اللازمة لعملية التنمية".

يذكر أن البورصة المصرية قد تم اختيارها من قبل لجنة الاستدامة التابعة للأمم المتحدة، كنموذج للبورصات، في نماذج الاتصال الفعال مع أطراف السوق 2015.