التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

"عمران" رئيسا للجنة معايير اتحاد البورصات الإفريقية

اختارت اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات الإفريقية، رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، ليكون رئيساً للجنة المعايير، اليوم الخميس، وهي اللجنة التي ستكون مسؤولة عن توحيد المعايير، التي تعتمد عليها البورصات الأفريقية في إصدار إحصائياتها، بهف التوافق مع المعايير الدولية لأسواق المال في هذا الشأن.


وأوضح عمران أن الاختيار تم بالانتخاب من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد، قائلا في تصريحات صحفية: "في تصوري أن الترشيح اعتمد بشكل أساسي على التقدم الذي تحظى به البورصة المصرية في بنيتها المعلوماتية، مضيفا أن وجود معايير موحدة للبورصات الإفريقية هو أمر ملح وهام لجذب المزيد من الاستثمارات إلى القارة الإفريقية.


وأضاف: "سنبدأ في وضع إطار معياري موحد للبورصات الإفريقية، وسنعتمد في ذلك على المعايير الدولية المتفق عليها، ونأمل أن نستطيع حشد التزام إفريقي بإطار موحد، خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج متدرج".


كانت اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات الإفريقىة، قد اجتمعت في القاهرة، بحضور عدد من رؤساء البورصات الإفريقية، وقد ترأس الاجتماع، عمران، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير عمل الاتحاد، وتفعيل دوره في تطوير أسواق المال بإفريقيا.