التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الاتصالات يتفقد مشروعات تكنولوجية بالإسماعيلية

تفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، ومحافظ الإسماعيلية، اللواء ياسين حسام الدين طاهر، اليوم الخميس، عددا من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.


استهل الوزير جولته التفقدية، بزيارة سنترال الإسماعيلية الرئيسي، رافقه خلالها المهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، حيث وصلت السعة التشغيلية للسنترال أكثر من 66 ألف خط، ويخدم 207 آلاف مواطن من سكان المنطقة، وانتهت الشركة من تركيب 15 كابينة MSAN جديدة خلال عامي 2014 – 2015 لخدمة عملائها بالمحافظة.



يذكر أن كبائن الـ MSAN هي أحد المشروعات والخطط العملاقة التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لإحلال كابلات الألياف الضوئية (فايبر أوبتك) بدلا من الكابلات النحاسية لـ 4 مليون عميل بنهاية العام الجاري 2015، مما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وتوفير جودة وسرعة أفضل لخدمات الانترنت، إلى جانب جودة ونقاء أعلى للخدمات الصوتية.


كما تفقد الوزير والمحافظ الفرع الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات(ITI) بمحافظة الإسماعيلية، إذ تم خلال الزيارة التعرف على أهم المستجدات في خطة الأعمال التوسعية للمعهد، والبرامج التدريبية المتقدمة التي يوفرها في مجالات تكنولوجيا المعلومات التي تلبي متطلبات القطاع في شتى المجالات.


وفي حوار مفتوح جرى بين السيد الوزير وطلاب الدفعة 35 (والثانية في فرع الإسماعيلية) من برنامج منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب الاحترافي بالمعهد، استعرض الطلبة مشروعات التخرج، ومدى ارتباط ما يقدمه المعهد من برامج عالية التقنية باحتياجات السوق من هذه الكوادر.


وفي ذات السياق، أكد المهندس خالد نجم على أهمية دور معهد تكنولوجيا المعلومات في دعم أبناء منطقة القناة وسيناء في الفترة القادمة، والتركيز على تنمية وتوفير الكوادر البشرية والتخصصات الدقيقة اللازمة لدعم الخدمات اللوجستية في المنطقة للنهوض بالصناعات المختلفة.



وأشاد بالنموذج التدريبي الذي يتبناه معهد تكنولوجيا المعلومات والذي يتم من خلاله المزج بين البعد الأكاديمي والصناعي والتعليمي لبناء قدرات بشرية متميزة، تفرز للمجتمع كوادر ماهرة قادرة على مواجهة التحديات، ويساند الطلاب ويمكنهم من الخوض والمنافسة في سوق العمل بكفاءة وحرفية عالية.


وتفقد وزير الاتصالات سير العمل بمكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي، والتعرف على المنظومة الجديدة الخاصة بالنداء الآلي. ومنفذ البريد السريع والطرود الذي تم إنشائه ونمذجته لتقديم خدمات متميزة للعملاء بمنطقة بريد الإسماعيلية.