التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 03:45 م , بتوقيت القاهرة

التعمير للتمويل العقاري تطلق شركتين بـ50 مليون جنيه

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة التعمير للتمويل العقاري، حسن حسين، اليوم الاربعاء، إن الشركة حصلت على موافقة الجمعية العامة، لتأسيس شركة تأجير تمويلي بمبلغ 50 مليون جنيه، بالإضافة إلى  تأسيس شركة استثمار عقاري من الموارد الذاتية، وبدون أي أعباء مالية على المساهمين. 


وأضاف حسين، على هامش احتفال شركة التعمير للتمويل العقاري، بتسليم شهادات تدريب لـ 57 موظفا، في مجالات التمويل العقاري و الائتمان والتحليل الائتماني الذي تم بالتعاون مع المركز المصرفي التابع للبنك المركزي، أن الشركة حققت صافي ربح منذ التأسيس بواقع 42.5 مليون جنيه، وبلغت توزيعات الأرباح  على المساهمين 27 مليون جنيه، بزيادة 50% عن الأرباح الموزعة عام 2012.


وتابع أن الشركة، قامت بإعادة هيكلة مالية وإدارية شاملة خلال العامين الماضيين، لافتا إلى أنه تم تدريب 60 % من موظفي الشركة في مختلف الدرجات الوظيفية.


وأوضح حسين أنه تم إعادة هيكلة بعض الإدارات بالكامل وهي الائتمان والتأمين والحاسب الآلي والتحصيل ومتابعة العملاء والموارد البشرية والخزانة و التفتيش و المراجعة الداخلية بالإضافة إلى افتتاح فرع جديد للشركة بمدينة الرحاب، مؤكدا أنه تم استحداث لائحة مشتريات جديدة ولائحة مالية، ولائحة موارد بشرية جديدة، بالإضافة إلى &إدخال نظام حاسب آلى متكامل.