التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

أول خط إنتاج محلي لـ"فيليبس" في مصر بـ"مكواة البخار"

أعلنت مجموعة العربي، عن توقيعها اتفاقية جديدة مع شركة فيليبس الهولندية، اليوم الثلاثاء، لإطلاق أول خط إنتاج مشترك بينهما لإنتاج مكواة "فيليبس" محليا، بدلا من اكتفاء مجموعة العربي بتوزيعها وتسويقها فقط داخل مصر.


وقال أولاف كونبج، مدير عام فيليبس لقطاع الرعاية الشخصية بمنطقة شمال شرق إفريقيا، إن استثمارات الشركة تنتشر داخل 170 دولة عبر 105 آلاف موظف، لافتا إلى أن أرباح الشركة خلال عام 2014 بلغت 21.4 مليار يورو، في حين حققت الشركة أرباحا خلال الربع الأول من 2015 يقدر بحوالي 5.3 مليار يورو.


وأكد في كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بالقاهرة، صباح اليوم، أن الشركة تستهدف الوصول بمنتجاتها إلى 3 مليارات شخص بحلول عام 2025.


وشدد أولاف، على أن مصر من أهم الأسواق الإقليمية لشركة فيليبس، وقال: "يأتي تعاوننا مع مجموعة العربي في إطلاق أول خط إنتاج مشترك بيننا كدليل عملي على التزام فيليبس بدعم تواجدها وزيادة استثماراتها في السوق المصري".


"مكواة فيليبس" التي سيتم تصنيعها محليا، تعمل بالبخار على فرد الملابس بشكل سريع وفعال حتى الملابس صعبة الكي، كما تتميز بتصميمها الأنيق وحوافها المدببة للوصول إلى الأجزاء في الملابس، وتتمتع بقدرة 2000 وات، بكمية كثيفة من البخار الذي يتم توزيعه بالتساوي على الملابس، وإزالة التجاعيد بكل سهولة.


من جانبه، قال المهندس محيي العربي، نائب رئيس قطاع التسويق والمبيعات بمجموعة العربي، إن مصنع بنها سيقوم بتصنيع مكواة فيليبس بالبخار، التي تتميز بقدرة 2000 وات، وهي مزودة بطبقة معدنية غير قابلة للالتصاق صممت خصيصا لإزالة التجاعيد من جميع أنواع الأقمشة.


وأضاف العربي: "عندما بدأنا شراكتنا مع شركة فيليبس عام 2013، كان الاتفاق أن تقوم مجموعة العربي بتسويق منتجات فيليبس، واليوم نشهد تطورا في هذه الشراكة لتتعدى المجال التجاري فقط، ولكن نخوض تجربة التصنيع وستكون البداية بافتتاح خط لإنتاج المكواة فيليبس، مما يمكننا من تقديم منتج متميز بتكنولوجيا أوروبية للمستهلك المصري بأسعار تناسبه".