التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

صور| رسميا.. إل جي تكشف عن الهاتف الذكي G4

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي "G4"، اليوم الثلاثاء، خلال حدثين متوازيين، نظمتهما في مدينتي لندن ونيويورك.


وزودت الشركة هاتفها الجديد بشاشة IPS  قياسها 5.5 بوصة، بدقة وضوح 2560x1440 بكسل (QHD)، والتي قالت الشركة إنها تتميز بدرجة نقاء أعلى من الجيل السابق، من الهاتف "G3"، كما يحمل "G4" ذاكرة وصول عشوائي "RAM" سعتها 3 جيجابايت، ومعالج Snapdragon 808  سداسي النواة، بمعمارية 64 بت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية حتى 128 جيجابايت.


ويضم "G4" كاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة قياسها f/1.8، تستوعب كمية كبيرة من الضوء، ما يسمح بالتقاط صور مميزة، خاصة أن الكاميرا تدعم التركيز التقائي بالليزر "Laser autofocus"، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل، وبطارية قدرتها 3000 ميلي أمبير/ساعة.


ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.0 "لولي بوب"، بتجربة المستخدم UX 4.0، التي تقدم مزايا عديدة للمستخدمين، ويأتي "G4" بتصميم شبيه للغاية لجيله السابق، حيث وضعت الشركة أيضا زري التشغيل والتحكم في الصوت، في غطائه الخلفي، الذي قدمت منه خيارات مصنوعة من الجلد.



وتعتزم إل جي طرح الهاتف في كوريا الجنوبية، غدا الخميس، على أن يتم إطلاقه في المزيد من الدول، في وقت لاحق، فيما لم يتم الكشف بعد عن سعره.