التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تخفض أسعار المكالمات 40% خلال أيام

تبدأ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، تطبيق قرار تغيير تكاليف تعريفة المكالمات الصوتية فيما بين الشركات المحلية، بدءًا من الجمعة المقبل، وسط استعدادات الشركات المشغلة فنيا لتطبيق التعريفة الجديدة.


ويأتي قرار هيئة الاتصالات السعودية قبل نحو شهرين من خفض أسعار المكالمات الصوتية على شبكات الاتصالات المتنقلة، بنسبة تبلغ نحو 40%، من باب حماية المنافسة من جهة، وخفض أسعار المكالمات النهائية على المشتركين في الوقت نفسه من جهة أخرى، وفقا لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".


وحرصت الشركات المشغلة خلال الأسابيع القليلة الماضية على إعادة هيكلة بعض عروضها وباقاتها التي تقدمها لعملائها، وسط تأكيدات مسؤول رفيع المستوى في إحدى هذه الشركات، على أن العروض الجدية سيجري الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في حال التزام الشركات المشغلة الأخرى بالموعد المحدد لتطبيق التعريفة الجديدة.


وتأتي عملية إعادة هيكلة العروض والباقات كنتيجة طبيعية لارتفاع حدة المنافسة بين الشركات المشغلة للهاتف الجوال في البلاد، خصوصًا أنَّ الشركات ستطبق التعريفة الجديدة فيما بينها خلال الأيام المقبلة، ما يعطي أفضلية للشركات التي ينخفض لديها حجم قاعدة العملاء.