التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| موقف جديد يحل أزمة الشوارع في مصر

تدرس شركة إكسيد بالتعاون مع جونج يانج الكورية، تدشين عدد من مراكن السيارات، من نوع "سمارت باركينج" و" ايس باركينج"، وهي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، لمكافحة ظاهرة انتشار السيارات بالشوارع وعملية الزحام.

وتنفيذ التجربه بالفعل في دول روسيا، رومانيا، ماليزيا، اليابان وكوريا الجنوبية، وأثبتت كفائتهم في الدول التي طبقت فيها هذه التجارب.

وبحسب الشركة فإن نظام "سمارت باركينج" يمكنك من مضاعفة المساحة المخصصة للسيارتين إلى ثمانية أضعاف، أي ما يكفي لـ 16 سيارة في مساحة سيارتين فقط، والمساحة المخططة لـ16 سيارة بمكنها في نظام "سمارت باركينج" لتحمل ما يقرب من 100 سيارة.

هذه المواقف تخضع للصيانة الدولية وفق معايير السلامة العالمية، وتستغرق عملية تركيبه فقط 5 أيام بدءا من جهيز الموقع ومرورا بتفريغ مكوناته المعدنية، تم عملية تجميع الهيكل الحديدي، وانتهاء بوضع اللمسات الأخيرة على الهيكل المعدني، ثم عملية اختباره.

النظام يعمل بأجهزة الاستشعار المرئية والصوتية، ويمكن إضفاء فن العمارة الحديث عليه، حيث يمكن توظيفه بعدة طرق تتلائم مع البيئة التي يعرض فيها، ويمكن تطويعه ليصبح مصدرا كبيرا للدخل ويمكن توظيفة كمساحة إعلانية هائلة وتركيب واجهات جذابة للبضائع المتعامل عليها في السوق.