التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:54 ص , بتوقيت القاهرة

بريطانيا تساعد اليمن بـ72 مليون استرليني في عامين

 أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، تخصيص أربعة ملايين جنيه استرليني لتلبية الاحتياجات الطارئة نتيجة الأزمة الراهنة في اليمن.


وذكر بيان صادر من وزارة التنمية الدولية، أن ذلك يشكل جزءًا من التزام المملكة المتحدة بتقديم 72 مليون جنيه استرليني لليمن في السنة المالية 2015/ 2016، ويشمل 11 مليون جنيه من المساعدات الإنسانية.


وبذلك يرتفع إجمالي ما رصدته المملكة المتحدة، لنداء الإغاثة من الأمم المتحدة بشأن اليمن لعام 2015 إلى 15 مليون جنيه استرليني.


وتوفر هذه المساهمة المالية البريطانية مساعدات لأكثر المحتاجين في اليمن، بمن فيهم أكثر المتضررين نتيجة الصراع، إذ تشمل هذه المساعدات توفير الإمدادات الطبية والماء والغذاء والمأوى.


وقال البيان :"رحبت الحكومة البريطانية بتبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 274 مليون دولار لنداء الإغاثة الطارئ من الأمم المتحدة بشأن اليمن في 18 إبريل 2015 ، إذ يساعد هذا المبلغ في تلبية الاحتياجات الفورية لنسبة 50% من اليمنيين المحتاجين للمساعدة على مدى ثلاثة أشهر القادمة".


وونوه بمواصلة المملكة المتحدة، حث كافة أطراف الصراع على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك السماح لوكالات الإغاثة بإيصال المساعدات الإنسانية دون أي عراقيل، والسماح بتوفير الخدمات الصحية للمرضى والمصابين.