التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

"أيوسكو" تناقش أزمات الأسواق المالية وكيفية التغلب عليها

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، بدأ الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الـواعدة والناشئة"، أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال "الأيوسكو" اليوم الإثنين.


وافتتح الاجتماعات الأمين العام للأيوسكو ديفيد رايت، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي، وتم إجراء نموذج لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات المالية الممكن حدوثها، ومناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف وكيفية تعامل مختلف هيئات الرقابة المالية معها.


وأكد أمين عام المنظمة أن كافة الجهات العالمية المعنية بالاستقرار المالي تواجه مأزقا في تحديد ما هي المخاطر الممكن أن تواجهها أسواق المال، لاسيما في ظل العولمة والتقدم الكبير في الاتصالات وتدفق الأموال بسرعة من سوق إلى أخرى.


وأوضح رئيس الهيئة أن هذا التجمع السنوي الكبير يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية ويبلور المعايير التى يتم تبنيها من قبل منظمة الأيوسكو مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة.


وأضاف أن الفعاليات ستتضمن في يومها الأخير مؤتمرا موسعا يحضره، إضافة إلى أعضاء الأيوسكو، خبراء وقيادات شركات الأوراق المالية في مصر وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات تحت عنوان " تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة" والذي يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار.


ولفت إلى أن المؤتمر يتناول ثلاثة محاور، وهي المشتقات المالية من عقود مستقبلية وخيارات، صناديق المؤشرات وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال في مصر ومعظم الأسواق الناشئة.