التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

بحث تطوير العلاقات الإماراتية البولندية بمشاركة 250 مستثمرا

تنظم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ملتقى الأعمال الإماراتي البولندي، الأربعاء المقبل، في فندق الريتز كارلتون أبوظبي بالتعاون مع اتحاد الغرف في الإمارات، وبدعم مباشر من وزارتي الخارجية والاقتصاد والسفارة البولندية.


ويحضر الملتقى وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، ونائب رئيس الوزراء البولندي وزير الاقتصاد يانوتش بيهوشتسكي، وبمشاركة 250 من أصحاب القرار والأعمال والمستثمرين بالبلدين الصديقين.


وقال الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، حميد محمد بن سالم، إنَّ الملتقى يهدف إلى تعريف أصحاب الأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات بمناخ وفرص الاستثمار في جمهورية بولندا والإمكانيات الطبيعية والاقتصادية المتوفرة فيها فضلًا عن التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عامة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.


وأوضح أنَّ التعاون بين اتحاد الغرف بالدولة والغرفة التجارية البولندية اكتسب زخمًا جديدًا منذ توقيع مذكرة التفاهم المشتركة في العام 2009، لافتًا إلى أنَّ العلاقات الثنائية بين الإمارات وبولندا لا تزال ترتكز بشكل قوي على التبادل التجاري، خاصة وان دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك التجاري الاول بالنسبة لجمهورية بولندا، على مستوى الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2014 حوالي 1.3 مليار دولار.


وتوقع ابن سالم ارتفاع حجم الاستثمارات المشتركة خلال الفترة المقبلة مع الفرص الاستثمارية التي سيتم توفيرها للمستثمرين خصوصا في مجال الطاقة والزراعة والإنشاءات والخدمات المالية.