التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

"الأهلي" أفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد

منحت مؤسسة Asian Banker العالمية البنك الأهلي المصري جائزة "أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد" للعام الثاني على التوالي وللمرة الثالثة منذ عام 2012 ، وهي الجائزة التي تقدمها المؤسسة المذكورة لأفضل بنوك في الدول التي يشملها التقييم استناداً لحجم و تطور أعمال مجموعة التجزئة المصرفية والفروع.


ويشمل التقييم للحصول على الجائزة حجم محفظة التجزئة المصرفية شاملة البطاقات بأنواعها ومعدلات نموها السنوي، بالإضافة إلى جودة الخدمة في شبكة فروعها وكذا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وعدد الخدمات المقدمة من خلال شبكة ATM ونقاط البيع وجميع منتجات التجزئة وتطورها ومعدلات نموها السنوي، وتعد تلك الجائزة من الجوائز التي تحرص البنوك على الحصول عليها باعتبارها شهادة صادرة عن إحدى المؤسسات العالمية المرموقة ذات المصداقية والثقل الدولي في مجال تقييم التجزئة المصرفية، والتي تعني بتقييم بنوك دول الشرق الأقصى وآسيا الوسطى ودول الخليج العربي وبعض الدول الأفريقية .


واعتمدت لجنة التحكيم بمؤسسة Asian Banker في تقييمها للبنوك المصرية على حجم محفظة الخدمات المصرفية للأفراد وتنوعها ومعدل نموها، حيث أسفر هذا التقييم عن تميز مؤشرات البنك الأهلي في مجال التجزئة وزيادة معدلات نموها بشكل مطرد، فعلى صعيد شبكة التوزيع ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM ليصبح 1.950 ماكينة بزيادة قدرها 415 ماكينة عن العام السابق، مستحوذاً على ما يقرب من ثلث السوق، كما ارتفع عدد ماكينات الـ POS بـــ نسبة 22%  ليصل حالياً إلى 11200 ماكينة، وذلك بجانب عدد 350 فرع ووحدة مصرفية منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.


 وعلى صعيد منتجات التجزئة فقد أطلق البنك خدمة التقسيط عبر التليفون Loan on Phone Service''" التي تتيح لحاملي بطاقات البنك الائتمانية إمكانية تقسيط قيمة مشترياتهم التي تتم بتلك البطاقات لفترات تتراوح بين 6 و 36 شهرا وبسعر عائد مميز، وذلك بناءً على طلبهم عبر التليفون ، حيث يمكن للعميل تفعيل الخدمة عقب إجرائه لحركة المشتريات التي يريد تقسيط قيمتها.


وفي مجال تميز البنك في معدلات النمو فقد زادت قيمة قروض التجزئة المصرفية لتصل إلى 26.2 مليار جنيه في يونيو 2014 بـمعدل نمو يبلغ 18% عن العام السابق. كما تخطى إجمالي عدد البطاقات المصدرة للعملاء لـ 6 مليون بطاقة منها ما يزيد عن 600 ألف بطاقة ائتمانية .