التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

طائرة المستقبل العملاقة.. 3 طوابق بلا عادم أو ضوضاء

يعد مصمم وعاشق الطيران، أوسكار فينالس، متخصصا في تصنيع نماذج الطائرات للمستقبل، ففي العام الماضي ظهر ومعه تصميم الطائرة AWWA Sky Whale، وهو تصور مستقبلي لطائرة قال إنها ستحدث ثورة في عالم السفر الصديق للبيئة وستحمل نحو 755 راكبا.


وبحسب موقع "CNN" الإخباري، فقد عاد أوسكار بتصميمه الجديد للطائرة AWWA-QG Progress Eagle، حيث يتخيل مستقبل السفر الجوي بطائرة من ثلاثة طوابق وبدون انبعاثات كربونية.


وأضاف الموقع، أن الطائرة المستقبلية ستعتمد على ستة محركات هيدروجينية للإقلاع أكثر من الاعتماد على الوقود الحفري التقليدي، وتوقع أن ترى النور في عام 2030، كما إن الطائرة مزودة بمحرك يعمل بالرياح ولوحات شمسية على سطح الطائرة والأجنحة.


ويقول فاينالس: "أفضل جانب في Progress Eagle قد يكون قدرتها على توليد طاقتها الخاصة"، مضيفا إن الرحلة ستكون "بلا ضوضاء"، وتوقع المصمم أيضا أن تحمل الطائرة 800 راكبا، أي أكثر 275 راكبا من أكبر طائرة للركاب حاليا، كما ستتضمن درجة جديدة للركاب في مقدمة الطائرة، والتي ستحظى بمشهد بانورامي.


وبداخل الطائرة سيكون هناك غرف خاصة ومتاجر ومطاعم، ويؤكد فاينالس: "قضاء 12 ساعة بالطائرة أشبه باختيار فندق"، موضحا: "اليوم لدينا 40% من التكنولوجيا اللازمة لبناء الطائرة".